الصفحة الرئيسية
إدارة الكلية
عميد الكلية
وحدة التمكين الصحي
وحدة التخطيط الإستراتيجي
وحدة التطوير والجودة
وحدة الاخلاقيات الطبية والحيوية
وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
وكيلة الكلية شطر الطالبات
وكيل كلية الطب للشؤون التعليمية
وحدة الاختبارات والقياس
وحدة أطباء الامتياز والخريجين
وحدة بحوث الطلاب
وحدة التعلم الالكتروني
وحدة الارشاد و الدعم الطلابي
وحدة خدمة المجتمع
وحدة رعاية الموهبة والإبداع
وحدة التعليم المستمر
وحدة أبحاث العلوم العصبية
وكيل الكلية للشؤون السريرية/مدير المستشفى الجامعي
الهيكل الاداري
الأقسام العلمية
أقسام العلوم الطبية الأساسية
التشريح
علم الأدوية
علم الأمراض
الكائنات الدقيقة والمناعة
الكيمياء الحيوية السريرية
علم وظائف الأعضاء
طب الامراض الوراثية
أقسام العلوم السريرية
الانف والأذن والحنجرة والرأس والعنق
طب النساء والولادة
امراض الدم
التعليم الطبي
التخدير والعناية المركزة
طب الاسرة
طب المجتمع
الجراحة
جراحة العظام
طب وجراحة العيون
الأشعة
الطب الباطني
طب الاطفال
الطواريء
جراحة المسالك البولية
الامراض الجلدية
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الطب
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
Introducing Problem-Based Learning, Experience at the Faculty of Medicine, King Abdulaziz University
Introducing Problem-Based Learning, Experience at the Faculty of Medicine, King Abdulaziz University
الموضوع
:
التعليم الطبي
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
To report on an experience in introducing Problem-Based Learning as an instructional strategy at the Faculty of Medicine, King Abdulaziz University, Jeddah, Saudi Arabia. The steps in approving the introduction of Problem-Based Learning at the Faculty Curriculum Committee and preparations for implementation are reported. The transfer from a traditional, teacher-centered curriculum to a more student-centered learning environment has to deal with a lot of resistance on the side of the teachers. Staff development workshops, good preparation of case scenarios, and provision of good facilities are crucial for the successful introduction of Problem-Based Learning. In the presence of good Problem-Based Learning facilitators, students retain relevant knowledge and enjoy the learning experience
ردمد
:
1319-1004
اسم الدورية
:
مجلة العلوم الطبية
المجلد
:
17
العدد
:
1
سنة النشر
:
1431 هـ
2010 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Thursday, March 31, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
عدنان المزروع
Al-Mazrooa, Adnan
باحث رئيسي
دكتوراه
عبدالعزيز بوكر
Boker, AbdulAziz
باحث مشارك
دكتوراه
باسم الديك
El-Deek, Basem
باحث مشارك
دكتوراه
نصرة أيوب
Ayuob, Nasra
باحث مشارك
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29443.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث