الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
الاستعلام الذكي لعملية إعداد وتدريس المقررات التلاؤمية الخاصة بالتعليم الالكتروني
Intelligent Querying For Adaptive Course Preparation And Delivery In E-Learning
الموضوع
:
التعليم الالكتروني
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
تتوفر اليوم العديد من مصادر المعلومات المتاحة عبر شبكة الإنترنت والتي توفر خاصية المشاركة وإعادة استخدام المواد التعليمية المختلفة مما يقلل من تكلفة إعادة تصميم المقررات من جديد، وتوفر الوقت وتجنب تكرار وازدواجية الجهود. في هذا البحث، سيتم مناقشة الآليات التي تقوم بدعم المدربين والمدرسين الالكترونيين في اختيار المواد التعليمية الأكثر ملائمة وذلك من أجل الحصول على مخرجات تعليمية فعالة. فمن جهة، يحتاج المدربون إلى إعداد المواد التعليمية التي تلبي أهدافاً معينة مثل أهداف المقرر والمنهج الدراسي. ومن جهة أخرى ، يحتاج الطلاب إلى دراسة المواد التي تتوافق مع أنماط التعلم الخاصة بهم، والتي يتم تصميمها بناءً على معرفتهم السابقة. لذلك، فإن هذا البحث يهدف إلى بناء نموذج هيكلي للمساعد الذكي في التعليم الالكتروني (SeLA) والذي يقدم للمدرسين الالكترونيين والمعلمين مساعدات ذكية في اختيار الكائنات التعليمية (LOs) الأكثر ملائمة في كلاً من عملية إعداد المقررات التلاؤمية وعملية التدريس وذلك من منظور عالي الجودة. يقوم المساعد الذكي للتعليم الالكتروني باستخدام نظريتين رئيستين عند القيام ببناء النموذج الخاص بها: تصنيف بلووم المنقح لتصميم التعليم (RBT) ونموذج أنماط التعليم الذي قدمه (Felder و Silverman). سيتم في هذا البحث تطوير وتقييم نموذج أولى في ظل بيئة (دوت نت) .
اسم المؤتمر
:
المؤتمر الدولي الثامن للجمعية الدولية للعلوم وتكنولوجيا التطوير (IASTED) والمتعلق بالتعليم المستند على شبكة الويب
سنة النشر
:
1430 هـ
2010 م
عدد الصفحات
:
10
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
مصر
الجهة المنظمة
:
الجمعية الدولية للعلوم وتكنولوجيا التطوير (IASTED)
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Tuesday, February 21, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
ريم العتيبي
Al-Otaibi, Reem
باحث رئيسي
ماجستير
ralotibi@kau.edu.sa
شهاب جمال الدين
Gamalel-Din, Shehab
باحث مشارك
دكتوراه
drshehabg@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
32404.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث