الصفحة الرئيسية
عن الكليــة
نبذة عن الكلية
نبذة تاريخية عن الكلية
الكلية بالأرقام
الخطة الاستراتيجية
الرسالــة
الرؤيــة
الأهداف الاستراتيجية
عميد الكلية
معلومات عن مكتب العميد
التواصل مع مكتب عميد الكلية
التوظيــف
إجراءات التوظيف
فعاليات التوظيف
الإجراءات والنماذج
الإجراءات والإرشادات
النماذج والكتيبات
حجــوزات القاعـــات
جوائز الكلية
منسوبو الكلية
دليل أعضاء هيئة التدريس ( شطر الطلاب )
دليل الموظفين الإداريون والفنيون ( شطر الطلاب )
دليل أعضاء هيئة التدريس ( شطر الطالبات )
دليل الموظفين الإداريون والفنيون ( شطر الطالبات )
وكالة الكلية للشؤون التعليمية
الخطط الدراسية المطورة
الإرشاد الأكاديمي
معلومات عن الإرشاد الأكاديمي
المرشدون الأكاديميون
معلومات عن تسجيل المواد
حضور المحاضرات
وحدة الإرشاد الجامعي
طلب اختبار بديل
المواد الدراسية
متطلبات المواد
قائمة المواد
مجتمع التعلم
مجتمع التعلم
المنظمات الطلابية
تواريخ هامة
التقويم الأكاديمي
وحدة الشؤون التعليمية
وحدة الأنشطة الطلابية
وحدة الإرشاد الأكاديمي
وحدة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
وحدة الخريجين
وحدة اختبار نهاية البرنامج
وحدة اختبار نهاية البرنامج
الأقسـام العلميــة
وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
أمانة مجلس الكلية
الأبحــاث العلميـــة
البرامج التنفيذية
ملتقيات الكليــة
ملتقى طلاب الدراسات العليا .. ( باحثون 6 )
المستودع الرقمي
وحدة الدراسات العليا
وحدة البحث والابتكار
وحدة شؤون أعضاء هيئة التدريس
وحدة الندوات والمؤتمرات
وحدة التطوير والجودة
شعبة الجودة
شعبة الاعتماد الأكاديمي
الاعتمادالأكاديمي
نبذة عن الأعتماد الأكاديمي
نماذج معايير الاعتماد الأكاديمي للهيئة الوطنية
نماذج هيئة تقويم التعليم 2017 / 2018 / 2019م
توصيف مقرر دراسي
منشورات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد
استبيانات
بيت الخبرة
شعبة إدارة البيانات والمعلومات
الشراكات المجتمعية
شعبة القياس والتقويم
الخريجون
أخبار الخريجين
فعاليات الخريجين
رابطة الخريجين
الشركاء
اتصل بنا
طرق التواصل مع الكلية - طلاب
طرق التواصل مع الكلية - طالبات
دليل المبنى
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الآداب والعلوم الإنسانية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
بحث مدعم
عنوان الوثيقة
:
تقويم مستوى أداء التعبير الشفوي عند طلبة المرحلة الأساسية في الأردن
Aimed at Evaluating The Oral Expression Performance Level for Jordanian Seventh Grades
الموضوع
:
تقويم مستوى أداء التعبير الشفوي عند طلبة المرحلة الأساسية في الأردن
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
هدفت هذه الدراسة إلى تقويم الأداء في التعبير الشفوي لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردن، وبالتحديد فقد سعت الدراسة إلى الإجابة عن السؤالين الآتيين: ما مهارات التعبير الشفوي اللازمة لطلبة الصف السابع الأساسي؟؛ ما مستويات أداء أفراد العينة لهذه المهارات في ضوء أداة موضوعية أعدها الباحث؟ وللإجابة عن سؤالي الدراسة فقد تم إعداد أداة لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية، وطبقت الأداة على عينة عشوائية منتظمة مكونة من (54) طالباً يدرسون في الصف السابع الأساسي في المدارس الحكومية الأردنية، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى أداء أفراد العينة بصفة عامة في التعبير الشفوي لم تكن مرضيةً، حيث بلغت نسبة الأداء الكلي لديهم (54.3%)، وتشير هذه النسبة إلى أن أداء الطلاب كان ضعيفاً ومتدنياً، وخلصت الدراسة إلى عدة توصيات ومقترحات.
سنة النشر
:
1433 هـ
2011 م
عدد الصفحات
:
21
اسم الداعم
:
الباحث نفسه
سنة الدعم
:
1433 هـ
2011 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Tuesday, March 19, 2013
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
محمد علي الصويركي
Alsweerky, Mohammad Ali
باحث
دكتوراه
alsweerkyxx@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
35261.pdf
pdf
تقويم مستوى أداء التعبير الشفوي عند طلبة المرحلة الأساسية في الأردن
الرجوع إلى صفحة الأبحاث